جديد الأخبار
أنت هنا: الرئيسية / جرائد

أرشيف القسم : جرائد

الإشتراك في الخلاصات

الحكم على معلم بالسجن النافذ 30 سنة كان قد نفذ مجزرة في حق ثلاث ضحايا

الفقيه بنصالح.كوم أفادت جريدة المساء في عددها الصادر يوم غد الثلاثاء 26 أكتوبر 2021  “، أن  غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بمكناس حكمت على المعلم الذي كان قد نفذ مجزرة في حق ثلاث ضحايا سنة 2017 بمنطقة تسمى حشادة، ضواحي أزرو، بعد إطلاق النار عليهم من بندقية صيد، بالسجن النافذ 30 سنة، وبتعويض لفائدة أقارب الضحايا بمبالغ متفاوتة تراوحت قيمتها ما بين ... أكمل القراءة »

رائحة “فساد” صفقات “دوزيم” تصل إلى القضاء

الفقيه بنصالح عن هسبريس نستهل قراءة رصيف صحافة بداية الأسبوع من “المساء”، التي أشارت إلى شبهات فساد حول صفقات للقناة الثانية، مضيفة أن الأمر وصل إلى الوكيل العام للملك، موازاة مع إعلان الحكومة عزمها تقديم دعم مالي جديد لـ”دوزيم”. وكشفت الجريدة أن الجمعية المغربية لحماية المال العام وضعت شكاية أمام النيابة العامة استنادا إلى تقارير رسمية، مؤكدة أن الأمر يتعلق ... أكمل القراءة »

الفقيه بنصالح : شاهد فيديو مجموعة ” أنسام ” تغني في ملتقى” أشعار وأوتار ”

عثمان جدي الفقيه بن صالح .كوم  أدت فرقة  ”  أنسام ” من الفقيه بن صالح ليلة اليوم الأحد 17 مارس الجاري  بالمركب الثقافي ، خلال ملتقى  ” أشعار وأوتار “مجموعة من الأغاني الرائعة ألهبت حماس الجمهور الحاضر . أكمل القراءة »

تورط برلماني في فواتير مزورة حرمت خزينة الدولة من مليارات الدراهم

الفقيه بنصالح.كوم      قراءة في جرائد اليوم الاثنين 3 دجنبر 2018 أخبار اليوم”  العاشر من دجنبر الجاري سيعرف انطلاق جلسات التحقيق التفصيلي مع متهمين باختطاف امرأة متزوجة من الشارع في فاس، ويتعلق الأمر بشرطي وجندي وشريك لهما كانوا في سيارة خفيفة. وأضافت الجريدة أن مقدم شرطة في فرقة التدخل السريع بفاس وضابطا في الجيش أحيلا على النيابة العامة هذا ... أكمل القراءة »

قراءة في الجرائد الأسبوعية : النقابات تنال مليارا ونصف من ميزانية رئاسة الحكومة

الفقيه بنصالح .كوم “الوطن الآن” اشتهرت  مدينة الفنيدق في شمال المغرب  بكونها المستودع الأكبر للسلع والبضائع المهربة من مدينة سبتة، وتتوفر على عدة أسواق، لكن أهم وأكبر وأشهر سوق هو سوق المسيرة الخضراء الذي يضم أزيد من محل 1000 تجاري برقم معاملات مالية سنوية يعتبر ضخما. في السياق ذاته قال العلمي المقريني، نائب رئيس جمعية تجار سوق المسيرة بالفنيدق، إن ... أكمل القراءة »

قراءة في الجرائد : وزارة الأوقاف تخصص أزيد من 100 مليار درهم لمكافأة الأئمة والمؤذنين بجميع ربوع المملكة ” و” المغرب يدرّب أزيد من 1300 عسكري أجنبي

“المساء”  المغرب يخضع أزيد من 1300 عسكري أجنبي للتكوين، أغلبهم من دول القارة الإفريقية. ويندرج هذا التكوين في إطار علاقات التعاون التي تربط القوات المسلحة الملكية ببعض الدول الصديقة والشقيقة، خاصة الدول الإفريقية ، حيث يتكلف المغرب  بهؤلاء العسكريين بشكل تام، ويساهم ما يزيد عن 300 مؤطر مدني، زيادة على الضباط وضباط الصف، في التكوين العام والجامعي خلال تداريب التكوين ... أكمل القراءة »

حين فكر الملك في إعطاء العرش إلى مولاي الحسن

الفقيه بنصالح.كوم عنهسبريس ـ فاطمة الزهراء صدور تطرقت  جريدة “الأيام”  في عددها الأسبوعي إلى الأسرار الكاملة في كتاب “خديم الملك”، للإعلامي محمد الصديق معنينو، الذي كشف من خلاله أسرارا وسلط الضوء على وقائع وأحداث. من ضمن ما جاء في آخر جزء من مذكرات معنينو الخماسية أن الملك محمد الخامس كان يفكر في التخلي عن العرش وقت الأزمات لصالح ابنه مولاي الحسن، ... أكمل القراءة »

قراءة في الجرائد : المغرب يكسب حرب التجسس ضد البوليساريو

الفقيه بنصالح.كوم عنهسبريس “المساء” كشف تقرير إسباني كيف كسب المغرب حرب التجسس ضد الانفصاليين، إذ ذهبت مصادر إسبانية إلى أن المغرب يترصد كل حركات عناصر جبهة البوليساريو بدقة كبيرة عبر القمر الصناعي محمد السادس، مشيرة إلى أن المسؤولين المغاربة كشفوا أن التعاون الإيراني مع الجبهة عبر الجزائر مدعوم أيضا بصور عالية الدقة من القمر. كما أضافت المساء  أن عمر هلال، ... أكمل القراءة »

محكمة جنايات جزائرية تحكم على شخصين بالسجن 12 سنة بسبب العثور بهاتفيهما على رقم هاتف سعد الدين العثماني رئيس الحكومة

الفقيه بنصالح.كوم عنهسريس قراءة في الجرائد : “المساء” محكمة جنايات جزائرية أصدرت حكما بالسجن 12 سنة على مغربي، وشخص آخر جزائري، بتهمة التجسس وإجراء تخابر مع دول أجنبية من شأنه الإضرار بالمركز العسكري والدبلوماسي الجزائري، وعززت السلطات الجزائرية قرارها بأن تفتيش هاتف المعني بالأمر أدى إلى العثور على أرقام مسؤولين مغاربة، على رأسهم رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، وبرلمانيون من ... أكمل القراءة »

قراءة في الجرائد : قائمة اختلالات سوداء تضم 40 مسؤولا مغربيا

الفقيه بنصالح.كوم عنهسبريس ” المساء “  اختلالات وخروقات تهدد أزيد من 40 مسؤولا ورئيس جماعة بعقوبات تأديبية تتجاوز العزل إلى المتابعة القضائية في بعض الحالات. ووفق المنبر ذاته، فإن عددا من الأسماء وجدت طريقها نحو قائمة سوداء سبق لمصالح وزارة الداخلية أن أعدتها بناء على تقارير المفتشية العامة للوزارة، التي وقفت على اختلالات وخروقات خطيرة تجاوزت مجال التعمير إلى التلاعب ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى