جديد الأخبار
أنت هنا: الرئيسية / أخبار وطنية / بلاغ صحفي للأيام التواصلية لقدماء تلاميذة ثانوية الكندي

بلاغ صحفي للأيام التواصلية لقدماء تلاميذة ثانوية الكندي

téléchargement

نشر بتاريخ 19 غشت 2017

الفقيه بنصالح.كوم

تعتزم مجموعة من الفعاليات بمدينة الفقيه بن صالح من قدماء تلاميذة الكندي، تنظيم النسخة الأولى من الأيام التواصلية وذلك يومي 22 و23 غشت الجاري تحث شعار ” حفظ الذاكرة ” بكل من ثانوية الكندي والمركب الثقافي بمدينة الفقيه بن صالح في إطار الشراكة مع جمعية العائلة لليتيم والمتخلى عنهم، وتروم هذه اللقاءات رد الاعتبار لثانوية الكندي بالفقيه بن صالح من طرف أجيال من التلاميذ الذين درسوا بها خلال مراحل مختلفة، عدد كبير منهم أصبحوا في مراكز القرار، إضافة إلى جالية مهمة.
هذا وقد حددت اللجنة التنظيمية الأهداف الإستراتيجية لهذه التظاهرة في أربعة مرتكزات وهي:
- ربط الحاضر بالماضي العريق للمؤسسة .
- جعل المؤسسة مركز للتواصل بين قدماء التلاميذ.
- بلورة أوراش وأفكار لتأهيل المؤسسة حتى تحافظ على مكانتها والأدوار التكوينية والتثقيفية التي ظلت تلعبها لعشرات السنين.
- جعل مؤسسة الكندي تلعب دورا أساسيا في التنمية المحلية والجهوية.

إلى ذلك يتضمن برنامج الأيام التواصلية في نسختها الأولى مجموعة من العروض حول موضوع ” صلة الرحم بين الأجيال المتعاقبة لثانوية الكندي ورد الاعتبار لتاريخها المجيد”، وموضوع حول ” الهجرة والمهاجر ودوره في التنمية المحلية”.
كما سيتم تقديم نبده تاريخية عن المؤسسة و الأدوار التي لعبتها، وسيتم تكريم مجموعة من الفعاليات من التلاميذ القدامى خلال حفل فني بالمركب الثقافي للفقيه بن صالح، و سيختتم اللقاء ببلورة تصور حول آفاق المؤسسة في إطار تشاركي بناء على مقترحات و أفكار المشاركين.
هذا وقد لعبت مؤسسة الكندي التي تعتبر من الجيل الأول للمؤسسات التعليمية بالفقيه بن صالح أدوارا إشعاعية وثقافية كبيرة في عدة ميادين منها المسرح الرياضة، الفن والإنتاج المعرفي من جهة.‘ومن جهة أخري كانت فضاء تربويا و تعليميا أنتج أطرا وكفاءات في الميادين عدة على المستوى المحلي، الوطني و الدولي.
انطلاقا مما سبق، ارتأت مجموعة من قدماء ثانوية الكندي بالمهجر بتعاون مع جمعيات وفعاليات محلية تنظيم لقاءا تواصليا تحت شعار (حفظ الذاكرة) لصلة الرحم وتوطيد العلاقة بين هذه الأجيال بما يخدم هذه المؤسسة على جميع المستويات.
وفي هذا الصدد، يلتمس قدماء تلاميذه ثانوية الكندي دعوة كل غيور من أبناء المؤسسة للمشاركة في إنجاح هذه الدورة من اللقاءات التواصلية.

للمزيد من المعلومات الاتصال بصالح مرشيد+212680583398

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى

Fatal error: Call to undefined function setPostViews() in /home/fkihbenso/www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 93