جديد الأخبار
أنت هنا: الرئيسية / أخبار وطنية / توقيف 11 شخصا من معتصمي “سد تودغى” بإقليم تنغير

توقيف 11 شخصا من معتصمي “سد تودغى” بإقليم تنغير

جرادة

نشر بتاريخ 10 يناير 2018

الفقيه بنصالح.كوم عننونبريس

أوقفت السلطات المحلية بإقليم تنغير، اليوم الأربعاء، 11 شخصا خلال عملية فض اعتصام محتجين بورش إنجاز سد تودغى بالإقليم.

وذكرت عمالة إقليم تنغير في بلاغ لها، أن السلطات المحلية قامت بتنسيق مع النيابة العامة المختصة، بتسخير القوة العمومية لفض الاعتصام.

وأضاف البلاغ، أنه بعد “رفض المحتجين لكل الإنذارات القانونية، تدخلت القوات العمومية في امتثال تام للضوابط والأحكام القانونية لتفريق المتجمهرين، حيث تم إيقاف 11 شخصا ستتم إحالتهم على العدالة”، فيما  جرى “نقل شخص واحد تظاهر بالإغماء إلى المستشفى للتأكد من حالته الصحية”. وفق المصدر ذاته.

وأوضحت عمالة الإقليم أنها كانت قد أكدت في بلاغ سابق أن هؤلاء الأشخاص “رفضوا كل قنوات الحوار، مصرين على الاستمرار في عرقلة إنجاز المشروع بدون وجه حق، بالرغم من كون هذا المشروع هو مطلب إقليمي، نظرا لما تعرفه بعض مناطق الإقليم من جفاف وحاجة إلى الماء، بالإضافة إلى دوره في الوقاية من الفيضانات”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى

Fatal error: Call to undefined function setPostViews() in /home/fkihbenso/www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 93