جديد الأخبار
أنت هنا: الرئيسية / أخبار محلية / الفقيه بنصالح: بالصور يوم دراسي ناجح ومتميز حول “العنف المدرسي ” بثانوية ابن خلدون الإعدادية

الفقيه بنصالح: بالصور يوم دراسي ناجح ومتميز حول “العنف المدرسي ” بثانوية ابن خلدون الإعدادية

101

نشر بتاريخ 13 يناير 2018

عثمان جدي الفقيه بن صالح .كوم

تحت عنوان ” العنف المادي والمعنوي ظاهرة كونية & العنف المدرسي نموذجا &  الدوافع – المظاهر – سبل تطويقها ”  نظمت جمعية  أمهات  وآباء  وأولياء التلاميذ   بثانوية ابن خلدون الإعدادية  في الفقيه بن صالح اليوم  السبت 13 يناير الجاري ، يوما دراسيا  بشراكة مع المجلس الإقليمي ومجموعة  من  فاعلة من المجتمع المدني ومؤسسة الفقيه بن صالح .كوم ميديا  .

102

وقد افتتح هذا اليوم الدراسي بآيات بينات من الذكر الحكيم ، إثر ذلك  ألقى رئيس المؤسسة باسم الأطر  العاملة بها وجمعية الآباء كلمة تقدم فيها بالشكر للحاضرين وذكر بأهمية موضوع هذا اليوم الدراسي باعتبار ظاهرة العنف تمس المجتمع بأكمله، وأكد على ضرورة تظافر الجهود لمحاربة هذه الظاهرة داخل المؤسسات التعليمية.

103

وقد حضر هذا اليوم الدراسي المدير  الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني باقليم الفقيه بن صالح والذي اعتبر من خلال كلمته أن ظاهرة العنف أصبحت تستهدف الوسط التربوي ولابد من تظافر الجهود من قبل المتدخلين في قطاع التربية والتكوين قصد الحد من هذه الظاهرة.
وفي مداخلته حاول الأستاذ “محمد حسان” ممثل جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالمؤسسة تشخيص أسباب هذا النوع من العنف وكيفية معالجته وقدم الشكر لكل الجهات المتداخلة والمتفاعلة للحد من تفاقم ظاهرة العنف المدرسي  على المجهودات المبذولة في هذا المجال.

104

كما عرف برنامج اليوم الدراسي الذي نشطه الأستاذ “عبد المالك فائز ”  مشاركة محامون  و فعاليات حقوقية و أطر تربوية  وفاعلين ومهتمين ، حيث جاءت المداخلات على الشكل التالي : المداخلة الاولى ألقاها : الاستاذ ” المصطفى  الصائن ” الكاتب العام للفدرالية الوطنية المغربية لجمعيات الاباء  . المداخلة الثانية ألقاها الأستاذ ” يوسف مازي رئيس الاتحاد الجهوي لجمعيات الاباء لجهة بني ملال – خنيفرة . المداخلة الثالثة ألقاها الاستاذ المحامي  محمد حاجيفي  : ممثل الشبكة الوطنية لحقوق الانسان  ” فرع الفقيه بنصالح ” المداخلة الرابعة ألقاها رئيس جمعية بني عمير للاندماج الثقافي والرياضي  بايطاليا ” عبد الله السراوي “. المداخلة الخامسة   ألقتها الأستاذة  ” مليكة النية ” ممثلة  الأطر التربوية  بمؤسسة  ابن خلدون . أما المداخلة الخامسة  فقد ألقاها   الأستاذ ” محمد حسان ” ممثل جمعية أمهات وأباء وأولياء التلاميذ بالمؤسسة . وعقب هذه المداخلات فتح باب النقاش أمام الحضور.

105

كما تميز هذا الحفل بعرض فاصل مسرحي بالمناسبة من تشخيص أداء المؤسسة و فاصل : أغنية نسم علينا الهوى من أداء تلامذة المؤسسة  كذلك.

106

108

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى

Fatal error: Call to undefined function setPostViews() in /home/fkihbenso/www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 93