جديد الأخبار
أنت هنا: الرئيسية / أخبار جهوية / مونديال روسيا غياب محترفين عن لائحة رونار .. خيبة ترافق ضياع فرصة نادرة

مونديال روسيا غياب محترفين عن لائحة رونار .. خيبة ترافق ضياع فرصة نادرة

منديال

الفقيه بنصالح .كوم عنهسبريسهسبورت – أمال بلحاج*

شَكّلت اللائحة النهائية للاعبين المشاركين في نهائيات كأس العالم لكرة القدم “روسيا 2018″، صدمة لدى العديد من المحترفين المغاربة الذين كانوا يطمعون في حجز مقعد لهم في الطائرة المتوجّهة صوب روسيا بداية الشهر المقبل، واختلفت ردود فعلهم بين من اعتبر إبعاده خيبة أمل حقيقية، ومن حاول إقناع نفسه بتقبّل اختيارات الناخب الوطني هيرفي رونار، ومن بكى تحسّرا على ضياع فرصة ذهبية قد لا تكرّر مجدّدا.

ياسين أيوب، لاعب فينورد الهولندي الجديد، الذي كان يحلم باللعب تحت أضواء “المونديال”، صُدم بخبر إبعاده عن اللائحة النهائية، وقال في هذا الصدد: “كنت أتمنى الذهاب إلى روسيا بعد المستوى الجيّد الذي ظهرت به، كان ذلك سيكون بمثابة تتويج لنهاية الموسم. في الحقيقة، شعرت بالصدمة وبقيت صامتا لدى علمي بعدم وجود اسمي في اللائحة. الآن، لدي مباراة رفقة فريقي، بعدها يمكنني الذهاب عند والدتي لأبكي”.

زكرياء لبيض، المنتقل حديثا إلى نادي أياكس الهولندي، شكّل غيابه عن “المونديال” خبرا سيئا بالنسبة إليه، إلا أنه يُحاول تقبل الأمر، بما أن العناصر المشكّلة للائحة النهائية هي نفسها التي لعبت التصفيات والكأس الإفريقية، وقال: “عند استدعائي لوديتي صربيا وأوزباكستان، كانت اللائحة النهائية للمونديال جاهزة بنسبة 90%. أظن أن المدرب يرى أنني لست اللاعب المناسب”.

لاعب نادي نانت الفرنسي ياسين بامو تحسّر، كبقية اللاعبين، على غيابه عن اللائحة النهائية، معتبرا أن الأمر “فظيعا” لاقترابه من التعافي من الإصابة التي يعاني منها، إلا أنه سيحاول بدوره “هضم” هذا الإقصاء والتفكير في مستقبله الكروي، وقال: “كنت سأتعافى في غضون أسبوع فقط، إنه أمر فظيع لكنه القدر! مررت من أوقات صعبة وحساسة وهذا الإبعاد سيساعدني على العودة بقوة”.

ومازال عدد من اللاعبين يلتزمون الصمت بعد إبعادهم عن اللائحة النهائية المشاركة في أكبر عرس كروي في العالم، أمثال سفيان بوفال الذي توّج بجائزة أفضل هدف رفقة ناديه ساوثهامبتون، والمدافع جواد اليميق الذي ظهر بمستوى جيّد خلال المباراتين اللتين شارك خلالها رفقة نادي جنوى الإيطالي.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى

Fatal error: Call to undefined function setPostViews() in /home/fkihbenso/www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 93