جديد الأخبار
أنت هنا: الرئيسية / أخبار جهوية / الملك يعفي الوزير محمد بوسعيد من منصبه

الملك يعفي الوزير محمد بوسعيد من منصبه

C09134F2-9C80-4F18-BDA6-3062BB45E77A-238-00000080D885846F_tmp-474x336

الفقيه بنصالح.كوم

أعفى الملك محمد السادس، اليوم الأربعاء، الوزير محمد بوسعيد، من منصبه كوزير للاقتصاد والمالية.

وقال بلاغ للديوان الملكي، صدر قبل قليل، إنه طبقا لأحكام الفصل 47 من الدستور، “قرر الملك محمد السادس، بعد استشارة رئيس الحكومة، إعفاء محمد بوسعيد من مهامه كوزير للاقتصاد والمالية”.

ويأتي هذا القرار الملكي، يضيف البلاغ، “في إطار تفعيل مبدإ ربط المسؤولية بالمحاسبة، الذي يحرص  الملك أن يطبق على جميع المسؤولين مهما بلغت درجاتهم، وكيف ما كانت انتماءاتهم”.

وكان بوسعيد، وزير الاقتصاد والمالية، وصف المغاربة المقاطعين بـ “المداويخ”، مما أثار ضجة إعلامية كبيرة، خصوصا على مواقع التواصل الاجتماعي. وتسبب الوصف القدحي، في إحراج سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، وهو ما ترجمته تصريحات العثماني نفسه وأيضا الناطق الرسمي باسم الحكومة. وقال الخلفي في ندوة صحافية، في الخامس من يونيو الماضي، “إن الحكومة لا يمكن أن تتصور أي إساءة منها إلى المواطنين، وأي أمر يجب أن يتوجه به إلى المعني بالتصريحات”. بينما دافع لحسن الداودي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بالشؤون العامة والحكامة، عن زميله، محمد بوسعيد، وزير الاقتصاد المالية. وأوضح الداودي، خلال استضافته ببرنامج “ساعة للإقناع” بقناة “ميدي 1″، أن وزير الاقتصاد والمالية، محمد بوسعيد، المنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، “كان يضحك وحسب”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى

Fatal error: Call to undefined function setPostViews() in /home/fkihbenso/www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 93