جديد الأخبار
أنت هنا: الرئيسية / أخبار جهوية / فلكيا.. العيد الكبير الأربعاء 22 غشت

فلكيا.. العيد الكبير الأربعاء 22 غشت

sheepmorocco_190601226

الفقيه بنصالح.كوم عنكيفاش

أكد مدير مركز الفلك الدولي في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، الفلكي الأردني محمد عودة، أن الحسابات الفلكية تشير إلى أن يوم الأربعاء 22 غشت الجاري هو غرة عيد الأضحى.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، عن مدير المركز، قوله إن “تحديد موعد عيد الأضحى مرتبط بعوامل أخرى تحددها الجهات الرسمية المعنية بالإعلان الرسمي”.

وبين المتحدث أن تحري أول أيام شهر ذي الحجة يبدأ يوم السبت 11 غشت الجاري، عندما سيغيب القمر في ذلك اليوم قبل الشمس في شرق العالم الاسلامي. وسيغيب بعد غروب الشمس في باقي دول العالم الإسلامي، لكنه سيبقى بعد غروب الشمس لمدة لا تسمح برؤيته لا بالعين المجردة ولا بالتلسكوب.

وقال إن الحسابات الفلكية تفترض أن يكون الأحد 12 غشت الجاري المتمم لشهر ذي القعدة، ويكون الاثنين 13 غشت أول أيام شهر ذي الحجة، وعليه تكون الوقفة في جبل عرفات يوم الثلاثاء 21 غشت، وأول أيام عيد الأضحى يوم الأربعاء 22 غشت الجاري.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى

Fatal error: Call to undefined function setPostViews() in /home/fkihbenso/www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 93