جديد الأخبار
أنت هنا: الرئيسية / أخبار وطنية / هؤلاء الوزراء سيغادرون الحكومة في تعديل وزاري مرتقب !

هؤلاء الوزراء سيغادرون الحكومة في تعديل وزاري مرتقب !

وزراء

الفقيه بنصالح.كوم عنالزنقة20

كشفت مصادر من دائرة هيأة التحالف الحكومي، أن سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، أنهى خطة تهدف إلى تقليص عدد الحقائب الوزارية لدواع سياسية ومالية، ترتكز على أساس توزيع الخسائر بالتساوي بين الأحزاب الحكومية وعدم المساس بالتمثيلية النسائية في النسخة الثانية من الحكومة.

رئيس الحكومة حسب “الصباح” وسع دائرة النقاش بخصوص التعديل الحكومي المرتقب مستهل أكتوبر المقبل، بعدما حصل على الضوء الأخضر بخصوص رغبته في الاستغتاء عن ثمانية كتاب دولة.

وتفاديا منه للغضب المرتقب بين صفوف نساء الأحزاب والحركات النسائية، يجتهد العثماني في البحث عن صيغة تبقى نسبة تمثيلية المرأة قريبة من مستواها الحالي، بالنظر إلى أن الحكومة بها سبع كاتبات دولة، ما يعني أن التعديل سينجم عنه تغير في المواقع بين الوزراء الذين سيتم الاحتفاظ بهم.

وينتظر أن يسقط التعديل المرتقب حقيبتين للعدالة والتنمية من بين أربع كتابات دولة يتوفر عليها، إذ ستشمل لائحة المعنيين بالخروج من الحكومة محمد نجيب بوليف، كاتب الدولة لدى وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء المكلف بالنقل، وجميلة مصلي، كاتبة الدولة لدى وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، وخالد الصمدي، كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، ونزهة الوافي، كاتبة الدولة لدى وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة المكلفة بالتنمية المستدامة.

وستقلص حصة الحركة الشعبية من كتابات الدولة بعد التعديل إلى واحدة، إذ سيتم حذف اثنتين من ثلاث حقائب بيد وزراء من حزب “السنبلة” في شخص حمو أوحلي، كاتب الدولة لدى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، المكلف بالتنمية القروية والمياه والغابات، وفاطمة لكيحل، كاتبة الدولة لدى وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة المكلفة بالإسكان، ومحمد الغراس، كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المكلف بالتكوين المهني.

وسيحلق شبه الحذف فوق التجمع الوطني للأحرار في شخص مباركة بوعيدة، كاتبة الدولة لدى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات المكلفة بالصيد البحري، ولمياء بوطالب، كاتبة الدولة لدى وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي المكلفة بالسياحة.

ولن يستثني نداء الرحيل رقية الدرهم كاتبة الدولة، عن الاتحاد الاشتراكي، لدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي المكلفة بالتجارة الخارجية، وعثمان الفردوس، كاتب الدولة، عن حزب الاتحاد الدستوري، لدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي المكلف بالاستثمار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى

Fatal error: Call to undefined function setPostViews() in /home/fkihbenso/www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 93