جديد الأخبار
أنت هنا: الرئيسية / أخبار جهوية / بالأرقام | تصويت بالإجماع على راتب الملك و بلافريج يمتنع عن المصادقة على ميزانية البلاط !

بالأرقام | تصويت بالإجماع على راتب الملك و بلافريج يمتنع عن المصادقة على ميزانية البلاط !

دهري

الفقيه بنصالح.كوم عن الزنقة 20

كشفت وثيقة نشرتها فيدرالية اليسار أن لجنة المالية و التنمية الإقتصادية صادقت على ميزانية البلاط الملكي برسم سنة 2019 ، بالإجماع مع وجود معارض واحد وهو النائب عن الفيدرالية عمر بلافريج

و أوردت الوثيقة الصادرة عن اللجنة ، أن ميزانية الملك مقسمة لجزئين و تمت المصادقة عليها بالإجماع، الأول هي القوائم المدنية و التي بلغت 26 مليون و 292 ألف درهم، فيما بلغت مخصصات السيادة، 517 مليون درهم و164 ألف درهم.

بلفريج

أما الميزانية المخصصة للبلاط الملكي ، فقسمت إلى ميزانية التسيير المتعلقة بموظفي وأعوان البلاط الملكي، و التي بلغت 495 مليون و857 ألف درهم ، أما المعدات و النفقات فبلغت مليار و 504 مليون 183 ألف درهم و تم التصويت عليها بـ34 صوت مع تسجيل معارض واحد وهو عمر بلافريج.

كما بلغت ميزانية الإستثمار المخصصة للبلاط الملكي 131 مليون و 608 ألف درهم ، و التي سجلت أيضاً تصويتاً بـ34 صوت مقابل معارض واحد.

فيدرالية اليسار قالت على صفحتها الفايسبوكية معلقةً على هاته الأرقام : ” فيدرالية اليسار الديمقراطي تملك الجرأة والشجاعة لتصوت ضد ميزانية القصر الضخمة جدا وتقول : “هادشي ماشي معقول”.

جدير بالذكر أن مجلس النواب صادق أول أمس الجمعة في جلسة عمومية على مشروع قانون المالية لسنة 2019 بأغلبية 189 نائبا ومعارضة 93، وذلك بعد استكمال مسطرة دراسة المشروع في قراءة أولى على مستوى اللجان النيابية الدائمة والجلسات العمومية.

وفي هذا الإطار، فقد عقد مجلس النواب ست جلسات عمومية استغرقت حوالي 19 ساعة خصصت لتقديم المشروع، ودراسته ومناقشته، والبث في تعديلات السيدات والسادة النواب قبل التصويت عليه.

كما عقدت لجنة المالية والتنمية الاقتصادية وباقي اللجان النيابية الدائمة 73 اجتماعا استغرقت ما يناهز 260 ساعة عمل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى

Fatal error: Call to undefined function setPostViews() in /home/fkihbenso/www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 93