جديد الأخبار
أنت هنا: الرئيسية / أخبار جهوية / قراءة في الجرائد : اعتقال ممرضة ومحضرة في الصيدلية على خلفية فاجعة وفاة رضيع وإصابة خمسة أطفال رضع آخرين بسبب حقنهم بتلقيح ضد التهاب الكبد الفيروسي.

قراءة في الجرائد : اعتقال ممرضة ومحضرة في الصيدلية على خلفية فاجعة وفاة رضيع وإصابة خمسة أطفال رضع آخرين بسبب حقنهم بتلقيح ضد التهاب الكبد الفيروسي.

 جرائد

الفقيه بنصالح.كومهسبريس

“المساء”

 إجراءات استثنائية بمطارات المغرب اتخذت لكشف جوازات السفر المزورة، بحيث أعطيت تعليمات صارمة إلى أمن مطارات المملكة، وتحديدا رجال الأمن بالحدود المكلفين بمراقبة جوازات سفر المواطنين الأجانب، بضرورة التحقق من هوية المسافرين.

ووفق الخبر ذاته فإن التعليمات الجديدة ترافقت مع اعتماد المديرية العامة للأمن الوطني آليات جديدة لكشف التأشيرات المزورة وحتى الجوازات المشكوك في أمرها، والتي يتم عادة تغيير صور أصحابها الحقيقيين.

 كما تنظر مطارات مغربية  كبرى وصول تجهيزات متطورة تعتمد عليها مطارات عالمية كبرى لتعزيز أمن المطارات بأحدث التكنولوجيات، التي ستمنح لمصلحة فحص الجوازات التي تتوفر على آلات فرنسية متطورة لاكتشاف التزوير بالجوازات.

ونشرت الجريدة ذاتها أن أمريكا تبدأ تحركها حول “المينورسو” في الصحراء من مدينة العيون، إذ حل وفد رفيع من التمثيلية الدبلوماسية الأمريكية في الرباط بالعيون للقاء رئيس بعثة المينورسو ضمن تحرك لإعداد تقرير مفصل عن البعثة يرفع إلى الإدارة الأمريكية؛ فيما سارعت الخارجية الأمريكية إلى توضيح موقف واشنطن من “المينورسو”، مجددة دعمها لجهود المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لإيجاد حل دائم لقضية الصحراء.

 “المساء”

 موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” يمنح حق التجسس على المغاربة لـ150 شركة، بحيث باتت حسابات وبيانات حوالي 16 مليون مغربي في أيدي شركات دولية بإمكانها الوصول إلى الرسائل الخاصة، في فضيحة جديدة تهز “فيسبوك” أظهرت أن الأخير أعطى شركات التكنولوجيا الكبرى صلاحية الوصول إلى بيانات المستخدمين، بما فيها رسائلهم الخاصة، ويصل عدد المستعملين المغاربة للفيسبوك حوالي 16 مليون مغربي، وفق دراسة قام بها مركز “وي آر سوشال”.

 “أخبار اليوم”

 إسبانيا مستعدة لطي صفحة “حرب الريف”، فهي تبحث عن صيغة تحفظ ماء وجهها أمام تصاعد اليمين المتطرف الذي يرفض الاعتراف بالأخطاء المرتكبة في الريف، لذلك يطرح وزير الخارجية الإسبانية أن يكون تضميد الجراح من هذا الطرف وذاك، أي اعتراف الرباط بالأضرار التي مست الإسبان في معركة أنوال.

 “الأحداث المغربية”

اعتقال ممرضة ومحضرة في الصيدلية التابعة لمستشفى الليمون بالرباط، على خلفية فاجعة وفاة رضيع وإصابة خمسة أطفال رضع آخرين بسبب حقنهم بتلقيح ضد التهاب الكبد الفيروسي.

وحسب الجريدة نفسها فإن الأبحاث التي تجريها وزارة الصحة ما زالت مستمرة لتحديد المسؤوليات المترتبة عن هذا الحادث والأسباب التي أدت إلى وفاة رضيع، وتدهور حالة خمسة آخرين بعد حقنهم مباشرة.

وفي خبر آخر، كتبت الصحيفة ذاتها أن شكايات التلاعب بالمجال العقاري بمنطقة عين الشق تحولت إلى اتهامات متبادلة داخل حزب الأصالة والمعاصرة، حيث اعتبرت أطراف الشكاية الكيدية التي وضعت ضد أحد مستشاريها نفذتها عناصر منافسة بتحريض من برلماني من ذات الحزب، لتصفية حسابات تتعلق بالانتخابات؛ فيما يتهم الطرف الآخر المستشار المعتقل بالمساهمة في ما يسمونه بـ”لوبيات العقار” التي أفسدت المنطقة، وفق تعبير “الأحداث المغربية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى

Fatal error: Call to undefined function setPostViews() in /home/fkihbenso/www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 93