جديد الأخبار
أنت هنا: الرئيسية / أخبار جهوية / أغلبيتهم من إقليم الفقيه بن صالح إيطاليا تُقنع المغرب بقبول إعادة 783 مهاجراً سرياً !

أغلبيتهم من إقليم الفقيه بن صالح إيطاليا تُقنع المغرب بقبول إعادة 783 مهاجراً سرياً !

italia

يبدو أن الحكومة الإيطالية استطاعت إقناع نظيرتها المغربية بقبول إعادة استقبال أبنائها، كما حدث قبل شهور مع ألمانيا، وكما هو معمول به مع إسبانيا في إطار اتفاقية الهجرة الموقعة سنة 1992.

وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، كشف اليوم الجمعة خلال لقائه بوزير الخارجية ناصر بوريطة ، أن إيطاليا تمكنت من إعادة 783 مغربياً إلى بلادهم.

و ذكر دي مايو ، على صفحته الفايسبوكية ، أنه قدم إلى المغرب لتوقيع شراكة استراتيجية مهمة ، باعتبار المملكة بوابة لإفريقيا و بلد مهم و محوري بالنسبة لإيطاليا.

لمسؤول الإيطالي ، أضاف أنه تباحث مع كل من رئيس الحكومة سعد الدين العثماني و وزير الخارجية ناصر بوريطة حول مشاكل الهجرة السرية و إعادة المهاجرين السريين المغاربة ، بالإضافة لمواضيع الإقتصاد و الإستثمار.

و أورد دي مايو أن بلاده وقعت مع المغرب اتفاقاً بشأن إعادة المهاجرين إلى بلادهم سنة 1998 ، مشيراً إلى أنه تمت إعادة نحو 783 شخصاً إلى المملكة ، فيما لازال 190 آخرون ينتظرون نفس المصير.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى

Fatal error: Call to undefined function setPostViews() in /home/fkihbenso/www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 93