جديد الأخبار
أنت هنا: الرئيسية / أخبار محلية / الفقيه بنصالح: عضو المجلس الجماعي رشيد الحرير يوضح حول ما يتداول عبر الإعلام عن المجلس الجهوي للحسابات

الفقيه بنصالح: عضو المجلس الجماعي رشيد الحرير يوضح حول ما يتداول عبر الإعلام عن المجلس الجهوي للحسابات

IMG-20200129-WA0000

رشيد الحرير

تكلمت عدة منشورات وصحف بمواقع النيت والجرائد اليومية عن وجود اختلالات في مساطر بعض الصفقات داخل مجلس جماعة الفقيه بن صالح .

لأجل هذا ومن موقع مسؤوليتي داخل مجلس جماعة الفقيه بن صالح أقر وأوضح أن المواضيع التي أتت في منشورات الصحافة لا تعدو كونها ملاحظات جاءت ضمن مراسلة خاصة من لدن لجنة التفتيش التابعة للمجلس الجهوي للحسابات بمراكش إلى رئاسة المجلس الجماعي بالفقيه بن صالح عن طريق مؤسسة السيد العامل تدعوا المجلس الجماعي من خلالها إلى التوضيح والجواب عن الملاحظات المشار إليها في المراسلة.

قلت مراكش لأن العملية تمت من قبل قضاة المجلس الجهوي للحسابات بمراكش آنذاك قبل اخراج المجلس الجهوي للحسابات ببني ملال إلى الوجود.
مما يفند ما جاء في منشورات المنابر الإعلامية.
وتجدر الإشارة كذلك ان هذه الملاحظات جاءت ضمن مراسلة سرية خاصة بين مؤسسة السيد العامل والمجلس الجماعي الفقيه بن صالح والجواب عن مضمونها تم بالطريقة نفس ها وبالمسطرة ذاتها و موظفي المصالح الإداريةأنفسهم

. ولانعلم من سربها ؟

وبعد ذلك وإلى حدود كتابة هذه السطور لم يتوصل المجلس الجماعي للفقيه بن صالح بما يفيد أن المجلس الجهوي للحسابات بمراكش قد اخد أو لم يأخد بمضمون المذكرة الجوابية لرئاسة المجلس الجماعي للفقيه بن صالح حول ما جاء في الملاحظات السالفة الذكر.

قلت هذا لأجل إحاطتكم علما على اننا لسنا بصدد مناقشة تقرير نهائي للمجلس الجهوي للحسابات…!؟ بقدر ما نحن بصدد مناقشة وثائق خاصة مسربة بطريقة غير قانونية.!؟
سربها مجهولون…لغرض في انفسهم…حيث اوهموا القراء كذبا  على انهم بصدد مناقشة تقرير مفصل نهائي للمفتشين وقضاة المجلس الجهوي للحسابات لأجل تضخيم الموضوع خاصة بعدما نشروا بهتانا يتكلم عن احالة تقريرهم المزعوم على القضاء الإداري من طرف القضاة.

ونعلم انه طبقا لمقتضيات القانون التنظيمي 113.14 فإن السيد العامل هو المخول له قانونيا إحالة قرارات عزل رؤساء المجالس المنتخبة لدى المحكمة الإدارية للبث فيها وليست الإحالة من اختصاص قضاة المجلس الجهوي للحسابات كما جاء في  الاخبار المغلوطة…!؟

وبما أنه لم يثبث أن باشر عامل إقليم الفقيه بن صالح هذه المسطرة ضد رئيس جماعة المدينة فإننا نفند ما جاء ضمن الأخبار المنشورة بالمواقع الإلكترونية وكذا الجرائد  الورقية ا التي تكلمت عن إحالة تقرير المجلس الجهوي للحسابات موضوع منشوراتهم الكاذبة إلى المحكمة الإدارية بالدار البيضاء والقاضي بإقالة وعزل رئيس جماعة الفقيه بن صالح من منصبه الرئاسي.

ختاما وكما يعلم الجميع فان المجالس الجهوية للحسابات ملزمة طبقا للقوانين المنظمة للمجالس المنتخبة نشر تقاريرها السنوية بموقعها الإلكتروني وهو ما يتم حينما يتعلق الأمر بوجود اختلالات أو اختلاسات بالقوائم المالية والمحاسبية.

وكل من يطلع على تقرير المجلس الجهوي للحسابات ببني ملال المنشور بموقع المؤسسة لن يجد جماعتنا الفقيه بن صالح معنية بهذه الاختلالات والملاحظات مما يعني أن أعضاء المجلس الجماعي ومدير وموظفي الجماعة يعملون طبقا للقوانين والمساطر المنظمة للعمل بالجماعات والمجالس المنتخبة.

لست هنا لأرمي أحدا بالورود… ولكن نعلم انه عند الامتحان يعز المرء أو يهان…!؟ وهذا ما يجعلنا نعتز بأنفسنا لنردد قوله تعالى: وَقُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقًا
صدق الله العظيم

قلت هذا توضيحا…وشرحا مبسطا… صريحا.. لما يتذاول هذه الأيام من أخبار تمس بنزاهة أعضاء مجلس جماعة الفقيه بن صالح…
فرغم أن القناصين مختبئين في هجومهم على الرئيس فقط..!؟ متناسين أن هذا الأخير ينفد مقررات أعضاء المجلس الجماعي… وان كل هجوم عليه في اختصاصه داخل الجماعة يعتبر هجوما على جميع أعضاء ومكونات المجلس الجماعي ومدير وموظفي الجماعة.

أظن ان هذا يكيفي لإظهار حجم التآمر على مجلس الفقيه بن صالح من طرف بعض المنابر الإعلامية التي وضعت عنوانين مضللة على رأس الاخبار المتداولة بصفحاتها على النيت والجرائد الورقية والتي لا علاقة لها بمضمون الموضوع.

فإلى حدود ما جئتم به في مواضيعكم السابقة فقد ظل مبديع بعيد كل البعد عن التهم المتداولة بينكم وبين خصومه  داخل وخارج الحركة الشعبية كان آخرها اتهامكم له بالهروب خارج أرض الوطن على طريقة حميد شباط…!؟
في حين ظهر بالملموس أن الخبر صحيح .  بعدما نشر مدير الفريق الحركي بمجلس النواب بيان يوضح فيه أن محمد مبديع  رئيس الفريق الحركي سافر إلى ستراسبورغ للمشاركة في أشغال المرحلة الأولى من الدورة العادية للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا لسنة 2020 امتثالا لمراسلة رئيس مجلس النواب السيد الحبيب المالكي.

قلت هذا ليس دفاعا عن الرجل أو تملقا له بل هو دفاعا عن نفسي وصفتي  كضو بالمجلس الجماعي للفقيه بن صالح وارضاء لما يمليه علي ضميري ومصداقا لقاعدة الحق يا عمر ودفاعا عن رأيي القانوني الذي أصبحت اتشبت به تتأكيدا لقناعتي المعرفية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى

Fatal error: Call to undefined function setPostViews() in /home/fkihbenso/www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 93