جديد الأخبار
أنت هنا: الرئيسية / أخبار جهوية / الفقيه بنصالح: فيروس كورونا يتسبب في تأجيل مهرجان التبوريدة و إلغاء أنشطة كانت مُبرمجة بالمركب الثقافي

الفقيه بنصالح: فيروس كورونا يتسبب في تأجيل مهرجان التبوريدة و إلغاء أنشطة كانت مُبرمجة بالمركب الثقافي

مهرجان

الفقيه بنصالح .كوم 

أرخى تسجيل المغرب لإصابات مؤكدة بفيروس كرونا، بظلاله على عدد من التظاهرات  والمهرجان التي كان من المرتقب تنظيمها في الأيام المقبلة، وفي هذا السياق، فقد تم تأجيل مهرجان ألف فرس وفرس بالفقيه بن صالح  إلى موعد لاحق  . كما تم إلغاء وتأجيل العديد من الأنشطة كانت مبرمجة بالمركب الثقافي  .

كما قررت إدارة مهرجان أولاد علي الواد، بإقليم الفقيه ين صالح ، أمس الخميس، إلغاء تنظيم المهرجان، خوفا من تفشي فيروس “كورونا”، وتنفيذا للقرارات الحكومية، التي لها علاقة بمواجهة الوضع الاستثنائي، المتعلق به.

كما أفاد  موقع ” نون ”  فقد أعلنت وزارة الفلاحة في بلاغ مشترك مع جمعية المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب عن إلغاء الدورة الـ15 للمعرض التي كان من المرتقب تنظيمها من 14 إلى 19 أبريل المقبل بمكناس.

كما أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان اللوز بمدينة تافراوت، عن تأجيل فعاليات الدورة العاشرة، إلى موعد لاحق، كإجراء وقائي متعلق أساسا بانتشار وباء كورونا.

من جهته، أعلن الاتحاد الدولي للجيدو عن تأجيل الجائزة الكبرى التي كان مقرر تنظيمها، بالعاصمة الرباط خلال الأسبوع الجاري بسبب مخاوف من تفشي الفيروس.

تسجيل أول حالة إصابة بكورونا بالمملكة؛ دفعت أيضا إدارة الملتقى الدولي للشاي بالمغرب إلى إلغاء الدورة الثانية للملتقى والتي كان من المرتقب تنظيمها بمدينة أكادير بمشاركة عارضين من مختلف بقاع العالم.

وجاء تأجيل هذه التظاهرات والمهرجانات بعد توصيات من اللجنة الوطنية للقيادة التي أعلنت عن اتخاذ إجراءات وقائية أهمها “تأجيل التظاهرات الرياضية والثقافية المبرمجة ببلادنا، وإلغاء التجمعات المكثفة، وتدبير الرحلات من وإلى الدول التي تعرف تفشيا للوباء”.

ومنذ الإعلان عن حالات الالتهابات التنفسية الحادة الوخيمة الناجمة عن (كوفيد-19) ، تم إحداث لجنة وطنية للقيادة ولجان على مستوى الأقاليم والعمالات تضم مختلف الإدارات والمصالح المعنية ، بهدف ضمان تنسيق إجراءات الوقاية من خطر تفشي الفيروس الجديد على التراب الوطني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى

Fatal error: Call to undefined function setPostViews() in /home/fkihbenso/www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 93