جديد الأخبار
أنت هنا: الرئيسية / أخبار محلية / كورونا بالفقيه بنصالح.. أمام التفاقم المفاجئ في وضع الوباء ماهي التدابير التي ستتخدها السلطات ؟

كورونا بالفقيه بنصالح.. أمام التفاقم المفاجئ في وضع الوباء ماهي التدابير التي ستتخدها السلطات ؟

hqdefault

عثمان جدي الفقيه بنصالح .كوم 

رقما قياسيا جديدا في أعداد الإصابات  المسجلة بفيروس كورونا  في الفقيه بنصالح خلال اليومين الأخرين ( الأحد والإثنين )  16 و 17 غشت الجاري ، وصل معها إجمالي الإصابات إلى 62 ، فيما بلغت الحالات الناشطة 99 ،  أما إجمالي الحالات  منذ بدء الوباء وصل الى 154 . كما بينت الأرقام الواردة  عن وزارة الصحة  تعافي 52 حالة وحالتي وفاة .

وأثار هذا التفاقم في حالة الوباء بالفقبه بن صالح ، نقاشا حول الأسباب، لاسيما أن المدينة كانت قد حققت تقدما في كبح انتشار المرض بعدما هبطت الحالات النشطة، بشكل ملحوظ. 

عدة عوامل كانت سبببا في تسجيل هذه الارقام المهولة في مدينة   الفقيه بن صالح بينها تراخي مواطنين وعدم التزامهم بإجراءات الوقاية مثل ارتداء الكمامة ومراعاة التباعد الاجتماعي خصوصا في المقاهي وبعض المؤسسات الإدارية والأسواق التجارية  . هذا الاختلاط يؤدي بشكل حتمي إلى زيادة مخاطر الإصابة بفيروس كورونا ونقله إلى الآخرين.

 السلطات ملزمة  اليوم بتشديد المراقبة بشكل جدي وكبير و متابعة كل المخالفين وخاصة المتهورين منهم، للضوابط الصحية وكذا لتعليمات السلطات العمومية، والتي تهدف بالأساس إلى حماية صحة المواطنين، كما تتطلب الظرفية انخراط الجميع بكل مسؤولية والمساهمة في الحملات التحسيسية كل من موقعه لمحاربة انتشار كوفيد-19.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى

Fatal error: Call to undefined function setPostViews() in /home/fkihbenso/www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 93