جديد الأخبار
أنت هنا: الرئيسية / أخبار جهوية / ليس قبل نهاية 2024.. شركة عالمية تحدد موعد توفير اللقاح لكل سكان العالم

ليس قبل نهاية 2024.. شركة عالمية تحدد موعد توفير اللقاح لكل سكان العالم

sa

الفقيه بنصالح .كوم عن كيفاش

كشفت شركة سيرم انستيتوت أوف انديا (SSI)، أكبر شركة لقاحات في العالم، أن تطعيم كل سكان العالم ضد كوفيد-19، قد يستغرق ما بين أربعة إلى خمس سنوات.

وقال أدار بوناوالا المدير التنفيذي للشركة في اتصال بالفيديو مع صحيفة فاينانشيال تايمز، إن « إنجاز هذا العمل يتطلب 15 مليار جرعة، بمعدل جرعتين لكل شخص، لكنه حذر من أن مصنعي الأدوية ليس لديهم القدرة الإنتاجية لتلبية هذا الطلب ».

وأوضح بوناوالا إنه « حتى لو كان لقاح كوفيد-19 جاهزا بحلول مطلع العام المقبل، كما توقع خبراء، فلن تكون هناك جرعات كافية لتطعيم سكان العالم بالكامل حتى نهاية عام 2024، على أحسن تقدير ».

ودخلت شركة SSI في شراكة مع صانعي الأدوية الآخرين، بما في ذلك AstraZeneca و Novavax، لتطوير لقاح، والتزمت بإنتاج مليار جرعة، نصفها سيذهب إلى الهند. ولم يقدم أي مصنع لقاح آخر تعهدا مماثلا.

وقدرت الشركة سعر الجرعة الواحدة في حدود ثلاثة دولارات، وسوف تستفيد 92 دولة من الكمية المنتجة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى

Fatal error: Call to undefined function setPostViews() in /home/fkihbenso/www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 93