جديد الأخبار
أنت هنا: الرئيسية / أخبار محلية / مصحات خاصة تطالب مرضى كورونا بتسبيق يصل إلى 14 مليون

مصحات خاصة تطالب مرضى كورونا بتسبيق يصل إلى 14 مليون

unnamed

الفقيه بنصالح.كوم عن اليوم 24

اثار تعامل لبعض المصحات الخاصة، بعد الترخيص لهم باستقبال المرضى المصابين بفيروس كورونا، استنكارا، ومواقف غاضبة، مما اعتبر سلوكا انتهازيا، فيما طالبت عدد من الجهات السلطات الحكومية الوصية بالتدخل، لتصحيح الوضع، وضمان أمن المواطن الصحي.

وقالت الجامعة الوطنية لجمعيات المستهلك، إن شكاوى المواطنين من بعض المصحات الخاصة، توالت منذ موافقة وزير الصحة، وإعطاءه الضوء الأخضر لهذه المصحات لمعالجة مرضى كوفيد 19، مشيرة إلى أن هذه الأخيرة صارت تلزم زبناءها بدفع مبالغ خيالية كتسبيق لقبولهم لديها، وتراوحت هذه المبالغ بين 6 ملايين سنتيم إلى 14 مليون سنتيم.

وأضافت بأن معاناة مرضى كوفيد 19، مع المصحات الخاصة لم تتوقف عند هذا الحد، بل إن بعضها ترفض تسليم الفواتير والتقارير الصحية للمرضى، وهو ما يعتبر مخالفة للقرارات المتخذة من طرف السلطات العمومية في ظل الجائحة.

وطالبت الجامعة، وزير الصحة، بالحديث إلى الرأي العام وتقديم توضيحات بهذا الشأن، والتدخل للحد من غطرسة هذه الفئة “الجشعة” التي تتصيد الفرص ولو على حساب صحة وسلامة المستهلك، تقول الجامعة في بيان بهذا الشأن).

كما طالبت الجامعة، في ذات البيان، سلطات المراقبة ببذل مجهود أكبر لمحاربة هذه الظاهرة، وإلزام المصحات الخاصة بتطبيق القانون، وخصوصا المقتضيات التي تهم المستهلك.

من جهة أخرى طالبت، الجامعة كل المستهلكين، بتحمل مسؤولياتهم،  والتبليغ عن جميع من يتلاعب بصحة وسلامة المواطن، عبر جميع الوسائل المتاحة له، لاسيما البوابات الوطنية لتقديم الشكايات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى

Fatal error: Call to undefined function setPostViews() in /home/fkihbenso/www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 93