جديد الأخبار
أنت هنا: الرئيسية / أخبار جهوية / جهة بني ملال خنيفرة: طلب متزايد للشركاء الفلاحين على زيادة المساحات المزروعة

جهة بني ملال خنيفرة: طلب متزايد للشركاء الفلاحين على زيادة المساحات المزروعة

 IMG-20210223-WA0009

الفقيه بنصالح .كوم

ككل سنة تشهد جهة بني ملال خنيفرة في مثل هذا الموسم حركة غير اعتيادية، حيث ينطلق موسم جني الشمندر السكري والذي يشكل ركيزة مهمة للنسيج السوسيو اقتصادي بالمنطقة.
كما أن الطلب المتزايد للشركاء الفلاحين على زيادة المساحات المزروعة دفع السنة الماضية مجموعة كوسومار للقيام باستثمارات هامة وذلك بهدف تهيئة اداتها الصناعية بمعمل سوطا التابع لها بأولاد عياد، حيث خصت بالأساس المجال البيئي بغية خفض إستهلاك المياه داخل المعمل بالإضافة إلى المجال التقني عبر تحديث آليات معالجة الشمندر بهدف رفع المردودية للهكتار وبالتالي الرفع من الربح الصافي للفلاحين منتجي الشمندر السكري.
هذا بالموازاة مع مشروع تحديث المراجل، حيث أنطلقت منذ أسبوع التجارب على المعدات الجديدة و التي ستمكن من تقليص الإنبعاثات الغازية ب 70% وبالتالي تحسين المجال البيئي للوحدة الصناعية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى

Fatal error: Call to undefined function setPostViews() in /home/fkihbenso/www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 93