جديد الأخبار
أنت هنا: الرئيسية / أخبار جهوية / كوسومار ومنظمة «تيبو المغرب» غير الحكومية تقومان بتدشين مركز “TIBU Ouled Ayad by COSUMAR” المخصص للتربية من خلال الرياضة لصالح الأجيال الشابة بجماعة أولاد عياد، بإقليم الفقيه بن صالح

كوسومار ومنظمة «تيبو المغرب» غير الحكومية تقومان بتدشين مركز “TIBU Ouled Ayad by COSUMAR” المخصص للتربية من خلال الرياضة لصالح الأجيال الشابة بجماعة أولاد عياد، بإقليم الفقيه بن صالح

IMG-20210311-WA0039

الفقيه بنصالح .كوم

أعطت كوسومار، من خلال فرعها شركة سوطا وبشراكة مع «تيبو المغرب»، في 11 مارس 2021، انطلاقة مركز “TIBU Ouled Ayad by COSUMAR” المخصص للتربية من خلال الرياضة، لتعلم اللغات الأجنبية والشروع في تعلم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والقيادة، مما يؤكد أهدافهم المتمثلة في إحداث تأثير مستدام وقوي لدى شباب ساكنة أولاد عياد الأكثر هشاشة، وذلك بفضل قوة الرياضة.
إن هذا المركز الجديد الذي تم تدشينه باعدادية “عبد الله بن ياسين” بجماعة أولاد عياد حيث تقع سوطا، فرع مجموعة كوسومار، هو ثمرة تعاون بين كوسومار والمنظمة غير الحكومية «تيبو المغرب»، ووزارة التربية الوطنية. وسيتم اختيار مجموعة تتكون من 120 فتاة وفتى تتراوح أعمارهم بين 12 و16 سنة وتسجيلهم مجانا في إطار برنامج منتظم ثلاث مرات في الأسبوع، مؤطرين من طرف ثلاثة من أعوان التغيير الاجتماعي من خلال الرياضة.
وسيتم الشروع في تدريب المستفيدين على التقنيات الفردية والجماعية للكرة البرتقالية وسيتابعون العديد من ورشات عمل لتطوير تقدير الذات. كما أن هذا البرنامج سيشمل أيضا أسر المستفيدين من خلال ورشات عمل للتربية الإيجابية.
وحسب ما قاله السيد حسن منير، المدير العام المنتدب المكلف بمعامل السكر لمجموعة كوسومار: “بصفتها مقاولة مسؤولة اجتماعيا، تهتم كوسومار أكثر من أي وقت مضى بالاستجابة لتطلعات الأطراف المعنية لها، وتطوير مشاريع القرب ذات الطابع الاجتماعي والاقتصادي، وذلك بروح البناء المشترك مع مجتمعاتها المحلية “. وأضاف قائلا: “إننا، عبر برنامج التربية من خلال الرياضة هذا والذي نطلقه بشراكة مع «تيبو المغرب»، قد نقدم لشباب أولاد عياد فرصة جديدة من أجل تألقهم ومقاربة فريدة وشاملة للتربية مع تدخل الوالدين”.
“في أوقات الأزمات هذه، أصبحت التربية والتحرر وتمكين الفئات الهشة من السكان مواضيع ملحة وأساسية. ومع افتتاح هذا المركز الجديد في أولاد عياد، سنكون قادرين على مساعدة أكثر من 120 شاب وشابة لإيجاد، من خلال قوة الرياضة، طريق التمكين والنجاح في المسار التربوي. إن القيم التي نسعى إلى نقلها إلى الأطفال خلال دوراتنا وأنشطتنا الرياضية تعتبر ضرورية لاندماجهم مهنيا في المستقبل”، كما ذكر بذلك محمد أمين زريات، زميل أشوكا والرئيس المؤسس لمنظمة «تيبو المغرب» غير الحكومية.
وبالمناسبة، قدمت كوسومار نتائج حملة طبية انطلقت في الفترة من 1 إلى 6 مارس الأخير، استهدفت 450 تلميذا من مدرسة “الصفاء” الابتدائية في أولاد عياد الذين استفادوا من فحص طبي للعيون. وفي نهاية هذه الحملة، تكفلت كوسومار بالتلاميذ الخمسين الذين يعانون من مشاكل بصرية من خلال تزويدهم بنظارات طبية تتناسب مع احتياجاتهم.
وعلى هامش تدشين هذا المركز الرياضي، نظمت كوسومار حفلا تم خلاله منح جائزة التميز لأفضل ثلاثة طلبة

من نالوا شهادة البكالوريا بامتياز من أبناء الشركاء الفلاحين، وذلك تقديراً لجهودهم واجتهادهم ومثابرتهم على مدار السنة الدراسية 2019-2020، وجائزة “العمرة” لأفضل 11 شريك فلاح والذين تميزوا بمعرفتهم وإنتاجيتهم خلال الموسم السكري 2019-2020.
ومن خلال كل هذه المبادرات، تؤكد كوسومار أكثر من أي وقت مضى قربها من المجتمعات المحلية والتزامه الدائم بمواكبة التنمية الاجتماعية والاقتصادية لمناطق تواجدها .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى

Fatal error: Call to undefined function setPostViews() in /home/fkihbenso/www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 93