جديد الأخبار
أنت هنا: الرئيسية / أخبار جهوية / الجمعية المغربية لحقوق الانسان بسوق السبت تدين التدخل الأمني “لباشا مدينة أولاد عياد في حق الفلاحين

الجمعية المغربية لحقوق الانسان بسوق السبت تدين التدخل الأمني “لباشا مدينة أولاد عياد في حق الفلاحين

161059831_735194047146593_4839218524711379184_n

الفقيه بنصالح .كوم

أدانت الجمعية المغربية لحقوق الانسان بسوق السبت “بشدة” التدخل الأمني “لباشا مدينة أولاد عياد في حق الفلاحين المتضررين وأعضاء الجمعية  بسوق السبت.

وقالت الجمعية في بلاغ لها إن باشا مدينة أولاد عياد إقليم الفقيه بن صالح مدعوما بعناصر القوات المساعدة أقدم صبيحة يومه الثلاثاء16 مارس2021 على التدخل  لفك الوقفة الاحتجاجية السلمية والحضارية للفلاحين المتضررين من سياسة كوزيمار،  وذلك بحرمانهم من التعويض عن الخسائر الذي لحق منتوجهم من الشمندر الذي تعرض للتلف ،ولم يسلم من هذا التدخل  كل من الرفاق :مروان صمودي ووراد صالح والناهي محمد والتهامي الشرقاوي مناضلي الجمعية المغربية لحقوق الانسان الذين تعرضوا للضرب والسحل والرفس والصفع وبشكل وحشي اثر مؤازرتهم للفلاحين المتضررين أمام شركة كوزيمار التي رفضت تعويضهم عن الأضرار اللاحقة بهم”وفق ذات البيان .

واستنكرت الجمعية للقرارات “التمييزية من طرف شركة كوزيمار في حق الفلاحين الصغار الذين تم حرمانهم من التعويضات عن الخسائر التي تعرضوا لها دون ايجاد حلول ملموسة و جذرية بديلة تضمن لهذه الفئة الهشة الحق في العيش الكريم”.

إدانته “توظيف مختلف قوى القمع لمواجهة نضالات الفلاحين وحقوقي الجمعية المغربية العزل، وتعتبر هذا الاعتداء اهانة وإهدارا وسلوكا همجيا منافيا لكل قيم حقوق الإنسان، على اعتبار أن ممارسة التعذيب بكافة أشكاله ومن طرف أي كان يعد جريمة وشططا في استعمال السلطة معاقب عليه قانونا”.

وطالبت الجمعية السلطات الإقليمية ب”تحمل كافة المسؤوليات عن القمع الذي مورس في حق الفلاحين ومناضلي الجمعية المغربية لحقوق الإنسان من طرف الباشا الذي يحن إلى سنوات الجمر والرصاص ومحاسبته عن سلوكاته وعدم إفلاته من العقاب”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى

Fatal error: Call to undefined function setPostViews() in /home/fkihbenso/www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 93