جديد الأخبار
أنت هنا: الرئيسية / أخبار جهوية / عائلة بأكملها من الفقيه بنصالح تنجح في الوصول إلى أوروبا عبر “قوارب الموت”

عائلة بأكملها من الفقيه بنصالح تنجح في الوصول إلى أوروبا عبر “قوارب الموت”

عائلة

عثمان جدي الفقيه بنصالح .كوم 

نجحت أخيرا  عائلة  تنحدر من مدينة الفقيه بن صالح تتكون من أب وأم و 3 أطفال من الوصول إلى أوروبا عبر قوارب الموت .

ويظهر مقطع فيديو توصلت به الفقيه بن صالح .كوم  قام بتصوره رب العائلة بالهاتف خلال محاولة العبور ، نتحفظ عن نشره احتراما لمشاعر العائلة  ،  حيث يظهر الفيديو  الأب وهو يصرخ بصوت عال  “لا تلوموني على اصطحاب أبنائي الصغار عبر قوارب الموت  ،  إني عاطل عن العمل و لم يلتفت لي أحد ولم يساعدني أحد. وأنه طلب المساعدة ولكن لم يستجب له أحد.

وفي سياق الهجرة غير الشرعية دائما كشف تقرير توصلت به جمعية اليسر لحقوق الطفل  ، أن ما يقرب 40 طفل  قاصر  من إقليم الفقيه بن صالح  اختفوا دون أثر خلال  الأشهر الستة  الأخيرة  أثناء محاولتهم  الهجرة إلى أوروبا .

كما أورد التقرير  أن من بين القاصرين 10 فتيات تتراوح أعمارهن ما بين 15 عاما و17 عاما ، حيث أفاد ذات التقرير أن  الأرقام المسجلة في التقرير، هي بمثابة ناقوس خطر للتنبيه والتساؤل حول مصير هؤلاء القاصرين، خاصة وأن عائلات القاصرين  لا تعلم شيئا عن أماكن أبنائهم  وظروفهم الحالية.

وأبرز التقرير نفسه أن العشرات من القاصرين في إقليم الفقيه بن صالح لقوا حتفهم أخيرا  خلال مغامرة العبور  إلى الضفة الأخرى على متن قوارب الموت.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى

Fatal error: Call to undefined function setPostViews() in /home/fkihbenso/www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 93