جديد الأخبار
أنت هنا: الرئيسية / أخبار جهوية / الفقيه بنصالح : جديد الترويض الطبي والرياضي عند الأخصائي ” محمد العابدي ”

الفقيه بنصالح : جديد الترويض الطبي والرياضي عند الأخصائي ” محمد العابدي ”

IMG-20210518-WA0000

عثمان جدي الفقيه بنصالح .كوم

عيادة ” محمد العابدي ” للترويض  الطبي والطب الرياضي الكائنة بشارع الحسن الثاني في مدينة الفقيه بنصالح  وتحديدا زنقة تطوان رقم 14 أمام فندق صوفاريس”  ، عيادة  توفر للمرضى  علاجات مبتكرة ، إلى جانب علاج الإصابات والكسور ومعالجة ما يترتب عنها من تيبس في المفاصل وتضرر العضلات التي تصبح ضامرة، و إجراء تمارين التدليك وتحريك المفاصل.. (  الشلل بكل أنواعه ، اضطراب ب التوازن …) ترويض الجهاز التنفسي ( الربو ، إلتهاب القصيبات الفيروسي .،، ) الإصابات الرياضية _ أمراض الأطفال ( تشوه القدمين ، اعوجاج العمود الفقري ….) _ التدليك الطبي _ تصريف الأوعية اللمفاوية _ التنحيف .

عيادة  ” محمد العابدي ” بتجهيزات حديثة وخدمات شبه طبية توفر كافة شروط في التخصصات.

وبخصوص الحالات التي يمكن للترويض الطبي أن يتدخل فيها ويعالجها يصرح السيد ”  محمد العابدي ”  إنها تتجلى في الآتي:
عند التعرض لكسر أو انزلاق مفصلي وبعد عملية جراحية للعظام والمفاصل التي تتأثر بعدم الحركة، ودور الترويض في هذه الحالة هو استعادة اللياقة والقدرة على الحركة بشكل طبيعي، وبعض الوعكات تحتاج في علاجها للترويض الطبي فقط.. أمراض المفاصل التي تؤدي إلى التشنج، وإصابة العضلات بالروماتيزم، حيث يمكن للترويض الطبي تخفيف الألم وتقوية العضلات لتقوم بوظيفتها بالشكل الطبيعي..
أمراض الجهاز العصبي كالشلل، الشلل النصفي أو الكلي أو بعد كسر في العمود الفقري كما يحدث في حوادث السير.
توعكات العمود الفقري والعنق والركبتين  الانزلاق الغضروفي أو “السياتيك” حيث يمكن الترويض الطبي من تفادي التدخل الجراحي في عدة حالات.
ترويض الجهاز التنفسي في حالة التهاب الشعب الرئوية، أو الإصابة بالربو وفي جميع أنواع الجراحة الرئوية..
ترويض الأطفال عندما يعانون من مشاكل صحية بعد الولادة كشلل في اليد بسبب الوضعية غير الطبيعية للوضع، أو تشوه في القدمين أو اعوجاج في العمود الفقري..

الترويض الطبي، كتخصص علاجي، يحقق مزايا متعددة في تأهيل الوظائف وفي التخفيف من الألم والتخلص من بعض الأمراض والوقاية منها أيضا، كما أن مهمة المروض الاهتمام  بإعادة تأهيل المفاصل والعظام لتعود إلى وضعها الطبيعي السابق، ويعتمد علاج كل حالة على نوع المشكلة التي قد تكون إما تشوهات خلقية أو تشوهات ناجمة عن الحوادث والكسور.. إذ إن هشاشة العظام التي ينتج عنها كسر العمود الفقري، وهو يعد أكثر شيوعاً وقد لا يشعر به المريض مباشرة، ولكنه يعاني مع الوقت من آلام في الظهر وحدوث قصر في القامة، وفي كثير من الأحيان قد لا يظهر هذا النوع من الكسور في الأشعة العادية….

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى

Fatal error: Call to undefined function setPostViews() in /home/fkihbenso/www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 93