جديد الأخبار
أنت هنا: الرئيسية / أخبار جهوية / قانون جديد يمنع “سيدي” و “مولاي” بالحالة المدنية

قانون جديد يمنع “سيدي” و “مولاي” بالحالة المدنية

وثائق-دفتر-الحالة-المدنية-بالمغرب-1200x900-2

الفقيه بنصالح.كوم عناشطارق24

صادق مجلس النواب، إجماع على مشروع قانون رقم 36.21 يتعلق بالحالة المدنية، يمنع استعمال ألقاب “مولاي” و”سيدي” و”لالة” في تسجيل أسماء المواليد الجدد في الحالة المدنية.

وينص مشروع القانون المصادق عليه، في جلسة تشريعية أمس الثلاثاء، على “منع التصريح بالاسم الشخصي للمولود الجديد مشفوعا بأي كنية أو صفة مثل “مولاي” أو “سيدي” أو “لالة” أو متبوعا بأي رقم. وينص مشروع القانون ذاته على ألا يكون الإسم الشخصي الذي اختاره من يقدم التصريح بالولادة ماسا بالأخلاق أو النظام العام أو اسما عائليا مثيرا للسخرية أو اسم مدينة أو قرية أو قبيلة أو اسما مركبا من أكثر من اسمين”.
كما ينص مشروع القانون، على أن ” يكون الإسم الشخصي الذي اختاره من يقدم التصريح بالولادة ماسا بالأخلاق أو النظام العام أو اسما عائليا مثيرا للسخرية أو اسم مدينة أو قرية أو قبيلة أو اسما مركبا من أكثر من اسمين. ويلزم مشروع القانون الجديد الشخص الذي يقدم على التسجيل بالحالة المدنية لأول مرة، بأن يختار لنفسه اسما عائليا، وألا يكون هذا الاسم العائلي مخالفا للاسم العائلي لأبيه أو ماسا بالأخلاق أو النظام العام أو اسما شخصيا أو مثيرا للسخرية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى

Fatal error: Call to undefined function setPostViews() in /home/fkihbenso/www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 93