جديد الأخبار
أنت هنا: الرئيسية / أخبار محلية / السلطات الأمنية تمنع احتجاح التلميذة نورة على حرمانها من شهادة الباكلوريا-

السلطات الأمنية تمنع احتجاح التلميذة نورة على حرمانها من شهادة الباكلوريا-

خنيفرة

الفقيه بنصالح.كوم عن اليوم24

منعت السلطات الأمنية في مدينة خنيفرة، مساء الاثنين، وقفة احتجاجية من تنظيم التلميذة نورة المنصوري وعدد من الحقوقيين الذين يؤازرونها، وذلك أمام مقر مديرية التعليم في المدينة.

هذا المنع، أكده قاشا الكبير، عن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان في مدينة خنيفرة، الذي كان حاضرا في الوقفة الاحتجاجية، موضحا، خلال حديثه لـ”اليوم 24″، أن السلطات الأمنية حضرت بكثافة، لتطويق الوقفة المذكورة.

وتواجه نورة منصوري من إقليم خنيفرة تهمة الغش في مادة الفلسفة خلال امتحانات البكالوريا لهذا الموسم، مما أدى إلى حرمانها من الحصول على البكالوريا، بالرغم من تفوقها الدراسي خلال كل سنوات الثانوي التأهيلي.

وأكدت نورة أنها بريئة من تهمة الغش، واعتبرت حرمانها، من شهادة الباكالوريا حكما قاسيا، ويذكر أن التلميذة نورة منصوري قد قررت مغادرة مقاعد الدراسة بشكل نهائي، وعدم إعادة السنة بعد اتهامها بالغش في موضوع الفلسفة في امتحانات البكالوريا.

وقالت التلميذة المتحدرة من دوار آيت بن الصغير بإقليم خنيفرة، في رسالة لها، تم تداولها على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، إن أمنيتها كانت أن تنال شهادة البكالوريا بميزة مشرفة، وتتابع دراستها بمعهد الصحافة والإعلام، وتساند والدتها وأخواتها، وأن تجعل روح والدها تطيب فخرا، وتطمئن.

وعلى الرغم من ذلك، أعلنت التلميذ، في رسالتها استعدادها للوقوف أمام أية لجنة وتكتب موضوع الإنشاء الفلسفي نفسه، الذي على ورقة امتحانها، وللجنة أن تقارن.

وبدورها، شددت أكاديمية بني ملال على أن اللجنة الجهوية المختصة، أكدت صحة الإجراء المتخذ من طرف لجنة التصحيح، خلال معالجة تظلم المرشحة المعنية.

وقالت الأكاديمية إن لجنة التصحيح استندت على قرينة تم رصدها أثناء عملية تقييم إنجازات المترشحة المذكورة، ومترشح آخر في القاعة نفسها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى

Fatal error: Call to undefined function setPostViews() in /home/fkihbenso/www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 93