جديد الأخبار
أنت هنا: الرئيسية / أخبار جهوية / الجزائر : ارتفاع حصيلة ضحايا الحرائق والسلطات تعلن الحداد لثلاثة أيام

الجزائر : ارتفاع حصيلة ضحايا الحرائق والسلطات تعلن الحداد لثلاثة أيام

ح

الفقيه بنصالح.كوم عن فرانس24

ارتفعت حصيلة ضحايا الحرائق المندلعة منذ الاثنين في عدة مناطق في الجزائر إلى 65 وفق آخر حصيلة، فيما أعلنت السلطات حدادا وطنيا لثلاثة أيام. وتواصل السلطات محاولات إخماد الحرائق. وقد تضامن المواطنون وتجند المتطوعون إلى جانب الحماية المدنية وقوات الجيش للمساعدة في إطفاء النيران المستعرة.

تعمل فرق الحماية المدنية الجزائرية مدعومة بقوات الجيش ومتطوعين على مواصلة إخماد حرائق الغابات التي اجتاحت شمال البلاد خصوصا منطقة القبائل حيث تسببت منذ الاثنين في وفاة 65  شخصا بينهم 28 عسكريا و37 مدنيا.

وأشار التلفزيون الحكومي في خبر عاجل إلى “ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق الغابات إلى 65 ضحية من بينهم 28 عسكريا و37 مدنيا، أغلبهم في ولاية تيزي وزو”. وأشار إلى أن “12 عسكريا في حالة حرجة بالمستشفى”.

وإثر ذلك، أعلن الرئيس عبد المجيد تبون “حدادا وطنيا لمدة ثلاثة أيام ابتداء من الخميس”.

وتضمن بيان للرئاسة “مع تجميد مؤقت لكل الأنشطة الحكومية والمحلية، ما عدا التضامنية”.

وأفاد المتحدث باسم الحماية المدنية النقيب نسيم برناوي لتلفزيون “الشروق” صباح الأربعاء إن “عدد الحرائق التي لا تزال مشتعلة يبلغ 69 في 17 ولاية، منها 24 حريقا في تيزي وزو وحدها”. محذرا كذلك من أن “الرياح التي تهب حاليا يمكن أن تزيد من انتشار الحرائق”.

وشوهدت صباح الأربعاء طائرتان مروحيتان تابعتين للجيش تقومان بنقل المياه من سد تقسبت بتيزي وزو للمساهمة في إخماد الحرائق.

ويذكر أن الحرائق التي تقول السلطات إنها “مفتعلة” اندلعت الاثنين في منطقة القبائل في شمال شرق الجزائر، ثم اجتاحت كل المناطق الساحلية بشمال وسط وشرق البلاد، وصولا إلى ولاية الطارف الحدودية مع تونس التي شهدت بدورها اندلاع بعض الحرائق.

“الوضع خطير جدا”

وقال مدير الغابات في ولاية تيزي وزو يوسف ولد محمد وسائل إعلام محلية الأربعاء إن في تيزي وزو وحدها، ما زال رجال الإطفاء مدعومين بقوات الجيش على الأرض وبالمروحيات يعملون على إخماد 23 حريقا اندلعت منذ الاثنين في المنطقة الكثيفة بالسكان والمعروفة بجبالها وغاباتها.

أما دائرة الأربعاء ناث إيراثن التي تقع ضمن الولاية وتضم عددا من البلدات والقرى، فقد اضطر سكانها إلى مغادرة منازلهم بعدما حاصرتها النيران، وهم لا يحملون سوى أمتعة خفيفة ووثائقهم المهمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى

Fatal error: Call to undefined function setPostViews() in /home/fkihbenso/www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 93