جديد الأخبار
أنت هنا: الرئيسية / أخبار جهوية / محاولة اختطاف ممرضة من طرف مجهولين من داخل المركز الاستشفائي ابن رشد

محاولة اختطاف ممرضة من طرف مجهولين من داخل المركز الاستشفائي ابن رشد

الصحة

الفقيه بنصالح.كوم عناليوم24

تعرضت ممرضة تقنية، بمختبر بمصلحة التشريح الطبي بالمركز الاستشفائي ابن رشد في مدينة الدار البيضاء، الإثنين، إلى محاولة اختطاف من طرف مجهولين بالقرب من ابن رشد.

وقال جمال سحمي، عضو المكتب الوطني للنقابة المستقلة للممرضين، في تصريح لـ”اليوم24″، إن الممرضة فوجئت بتواجد ثلاثة أشخاص مجهولين، مدججين بأسلحة بيضاء، بداخل سيارتها، محاولين الاعتداء عليها وخطفها.

وأضاف جمال أن الشابة تمكنت من الفرار منهم بعد مقاومة عنيفة، وأشار المتحدث نفسه، إلى أن محاولة اختطافها استمرت لعدة دقائق أمام أنظار حارس الأمن.

وأمام هذا الوضع، استطاع المجهولون اختطاف سيارة الممرضة والفرار إلى وجهة غير معلومة، بينما تقدمت الضحية، التي تعاني من إصابات جراء الحادث، بشكاية لدى المصالح الأمنية.

ودعا المتحدث نفسه وزارة الصحة إلى حماية مهنيي الصحة، وفتح تحقيق حول الحادث الخطير.

هذا، وعبر المكتب المحلي للنقابة الوطنية للصحة العمومية التابع للفيدرالية الديمقراطية للشغل، عما أسماه “اعتداء شنيع والسطو المسلح داخل أسوار المستشفى، والذي أدى إلى سلبها سيارتها الشخصية باستعمال القوة من طرف ثلاثة أشخاص، بينما كانت تهم باستقلالها”.

وحملت النقابة ذاتها، إدارة المركز الاستشفائي ابن رشد كامل المسؤولية في توفير ظروف الحماية والسلامة المهنية والأمن لجميع الأطر الصحية والمرتفقين.

إلى ذلك، استنكرت النقابة ذاتها “التهجم على الأطر الصحية أثناء مباشرتها لواجبها المهني، وغياب شروط الأمن والسلامة المهنية والحماية التي كانت سببا مباشرا وراء وقوع الحادث”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى

Fatal error: Call to undefined function setPostViews() in /home/fkihbenso/www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 93